Chrome FaceBook You Tube You Tube
الجمعة 20 أبريل 2018 حول حبونا اتصل بنا
صحيفة حبونا - حبونا

الأخبار السياسية الأخبار الرياضية الأخبار الإقتصادية أخبار التكنولوجيا
الأخبار السياسية الأخبار الرياضية الأخبار الإقتصادية أخبار التكنولوجيا
الأخبار » محليات » «العمل»: 20 ألف قضية خلافية للعمالة خلال عام
الجمعة 20 أبريل 2018
«العمل»: 20 ألف قضية خلافية للعمالة خلال عام
منذ 2 يوم 11:14
حبونا-الرياض: 

قال عبدالعزيز الحربي مدير عام الإدارة العامة للإشراف، على توظيف العمالة في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية: أن عدد القضايا الخلافية العمالية في المملكة خلال عام 2017 بلغت 20 ألف قضية، تم العمل على معالجتها.

ووفقا للحربي، خلال جلسة "حقوق العمالة في الثقافة المحلية - الإعلام والتثقيف"، بملتقى الاستقدام والخدمات العمالية والذي يستمر إلى يوم غد الأربعاء بمركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات، سيتم تقييم منظمة العفو الدولية لبرنامج مساند الذي يهدف بدوره للحماية من الإتجار بالبشر.

وأضاف: برنامج مساند هو تجربة رائدة عالمية وهي التجربة الأولى من نوعها في المنطقة قدمتها المملكة، حيث تشرف الوزارة على الاستقدام منذ حصول العامل على التأشيرة وحتى يأتي لأرض المملكة وإلى أن يغادرها.

وعلى الصعيد ذاته، عدّ محمد الدخيني المشرف العام على الإعلام والعلاقات العامة بوزارة التعليم خلال رئاسته للجلسة، أن أحد أهم حقوق العمالة الأجنبية هي أن تأتي لعمل تجيده وتتقنه.

إلى ذلك قال الدكتور فيصل الوعلان الرئيس التنفيذي لشركة الأجير المنتدب للاستقدام "آركو": أن عدد العمالة في القطاع الخاص المتواجد في المملكة لعام 2017 تحت مظلة شركات الاستقدام بلغ 135000، و عدد العمالة لقطاع الأفراد المتواجد في المملكة لعام 2017 تحت مظلة شركات الاستقدام 43000، في حين بلغت ايرادات شركات الاستقدام لعام 2016، 6 مليار ريال سعودي، وايرادات شركات التوظيف العالمية لنفس العام 1500 مليار ريال سعودي، ونسبة ايرادات الشركات المحلية إلى الشركات الدولية من 0.4 ‎%‎، لافتا إلى تقديمه للخدمات العمالية للغير، وللقطاع العام والقطاع الخاص وللأفراد، بمهنية واحترافية عالية، مع ضمان حقوق وواجبات أطراف العلاقة التعاقدية.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة مهارة للموارد البشرية الدكتور عبدالله العمرو، أن الشراكات الاستراتيجية بين الجهات المعنية تسهم في تنمية مختلف القطاعات، وتعزيزًا لتواصلها الدائم مع عملائها، مشيرا إلى حرص مهارة على تأهيل وتدريب العمالة بما يساهم في توفير خدمات متكاملة راقية تصب في مصلحة طالبي الخدمة، كما تحرص على تقديم الحلول لإدارات الموارد البشرية في مختلف الشركات والقطاعات بطريقة إبداعية ومبتكرة.

يشار إلى أن الملتقى يستمر حتى يوم غد الأربعاء من الساعة الحادية عشر صباحا وحتى الحادية عشر مساء لاستقبال الباحثين عن الخدمات المميزة والموثوقة في قطاع الاستقدام بمركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 66


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)