Chrome FaceBook You Tube You Tube
الإثنين 21 مايو 2018 حول حبونا اتصل بنا
صحيفة حبونا - حبونا

الأخبار السياسية الأخبار الرياضية الأخبار الإقتصادية أخبار التكنولوجيا
الأخبار السياسية الأخبار الرياضية الأخبار الإقتصادية أخبار التكنولوجيا
الأخبار » أخبار منطقة نجران ومحافظة حبونا » تهيئة 160 متدرب للتدريب التعاوني بالكلية التقنية بنجران
الإثنين 21 مايو 2018
تهيئة 160 متدرب للتدريب التعاوني بالكلية التقنية بنجران
01-24-2018 08:44
حبونا-نجران: 
انطلاقاً من حرص الكلية التقنية بنجران على رفع مستوى تأهيل متدربيها وتهيئتهم لبيئة العمل، عقدت الكلية برنامج التهيئة للتدريب التعاوني أحد المقررات التدريبية التي تنفذ بين الوحدة التدريبية وجهات التدريب بقطاع الأعمال.


حيث استهدف البرنامج متدربي المستوى السادس البالغ عددهن (160 متدرب) و قد حضر البرنامج رئيس وحدة التنسيق الوظيفي وشؤون الخريجين ومشرفي التدريبي التعاوني بالأقسام التدريبية، حيث استهل البرنامج بكلمة رئيس وحدة التنسيق الوظيفي الذي قدم فيها التهنئة للمتدربين على بلوغهم هذه المرحلة من مستويات التدريب.

كما وجه المتدربين بضرورة الالتزام بأنظمة ولوائح جهات التدريب الداخلية والخارجية، وأكد على المتدربين بضرورة الاستفادة العملية من هذه التجربة حيث ستكون بداية لانخراط المتدرب في سوق العمل، كما حثهم على حسن التعامل مع الجهات بدبلوماسية وحكمة وعند مواجهة أي صعوبات فعليهم الرجوع لإدارة شؤون المتدربين لمعالجتها.


وبدء البرنامج بلقاء مع مدير معهد ريادة للأعمال الوطني صالح بن محمد ال سدران بكيفية التسويق لنفسك من خلال التدريب التعاوني، عقب ذلك محاضرة لمشرف التدريب التعاوني المهندس عادل بن مقبول القارح شرح فيها آليات التدريب التعاوني وأهدافه كما تطرق إلى مواضيع عدة منها السلوك والمواظبة واختتم البرنامج بمحاضرة بعنوان طريقة إعداد التقرير الفني القاها المهندس عبدالله بن محمد الصقور.


وتفعيلاً لمذكرة التفاهم الموقعة بين الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بنجران وفرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة أوضح المتحدث الرسمي علي بن عبدالله آل عتيق بأنه تم توفير فرص تدريبية خلال فترة التدريب التعاوني لعدد من المتدربين في المنشآت السياحية لمنحهم تجربة تطبيقه لواقع بيئة العمل قبل التخرج.


وبين "آل عتيق" بأن البرنامج من ضمن اهتمامات عمادة الكلية بهدف تعريف المتدربين المتوقع تخرجهم بمتطلبات سوق العمل وكيفية الدخول في بيئة العمل والاستفادة من الخبرات المتواجدة بها، موضحاً بأن البرنامج جهد مشترك بين الكلية وقطاع العمل الذي يتيح للمتدرب تطبيق ما اكتسبه خلال فترة تدريبه في الكلية من معارف ومهارات في منشآت قطاع العمل.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1613


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook


تقييم
1.00/10 (1 صوت)