Chrome FaceBook You Tube You Tube
الجمعة 15 ديسمبر 2017 حول حبونا اتصل بنا
صحيفة حبونا - حبونا

الأخبار السياسية الأخبار الرياضية الأخبار الإقتصادية أخبار التكنولوجيا
الأخبار السياسية الأخبار الرياضية الأخبار الإقتصادية أخبار التكنولوجيا
الأخبار » محليات » تقدم جيد في اعمال الامانه و هناك مواقع تضافرت فيها جهود المواطنين السلبية مع تصرف بعض الجهات الحكومية تضافراً سلبياً أدى إلى خلق مشكلات
الجمعة 15 ديسمبر 2017
 تقدم جيد في اعمال الامانه و هناك مواقع تضافرت فيها جهود المواطنين السلبية مع تصرف بعض الجهات الحكومية تضافراً سلبياً أدى إلى خلق مشكلات
04-12-2012 09:04
 صحيفة حبونا صدر عن المجلس البلدي أمس بيان بعد الاحداث و الملاحظات الناتجة عن الامطار و السيول التى شهدتها المنطقة مؤخرا قال فية :

أتاحت الأمطار والسيول فرصة رائعة للمجلس البلدي وأمانة منطقة نجران للوقوف على الطبيعة ورصد مسار المشاريع التي تعالج إخطار السيول في مدينة نجران والقرى والأحياء التابعة لها واستكمال ما تبقى من مواقع تحتاج إلى مشاريع من هذا النوع .

لذلك قام رئيس المجلس/ زيد بن شويل وثلاثة من الأعضاء هم كل من:- حمد بن حمد بن مسلّم, وسعيد بن علي بن مدران, ويحيى بن عبد الله بن طالب, وأمين المجلس/ حمد بن نقطان بجولة ميدانية رافقهم فيها كل من:- مدير إدارة المشاريع المهندس/ علي محمد حرفش, ومدير إدارة الدراسات بالأمانة المهندس/ منيف بن صالح بن منيف. وذلك يوم الاثنين الموافق 18/05/1433هـ. استهدفت الجولة مواقع رصد متراكمة لدى المجلس البلدي واتضح أن تلك المواقع أصبحت هدفاً لنشاط ملموس من قبل الأمانة وبالمقارنة مع عمليات رصد وتوصيات سابقة اتضح أن هناك تقدماً جيداً في هذا الخصوص يمكن تصنيفها إلى الآتي:-

أولاً : - مواقع كانت تشكل هاجساً لدى الجميع لما تشكله من أخطار على المواطنين والبناء التحتية تجاوزت الحلول فيها مراحل الخطر وفي طريقها إلى الحل النهائي المأمول. ومنها مثل:{حي الفهد, وادي العجمة, وادي شعب بران, شعب بران, حي آل شهي}.

- مواقع أخرى مشاريعها معتمدة وجاهزة للتنفيذ ومنها على سبيل المثال:{وادي لحيفه, وأبا الرشاش, والصناعية, والجربة, وأبا الرشاش استكمال المشروع رقم (2) حتى كوبري الهوليدي إن}.

- مواقع أخرى تمت دراستها وتم تصميم المشاريع وفي طريقها إلىالاعتماد والترسية ومنها{حي نهوقة بالكامل إلى الوادي, ثلاث مواقع:-1-حي سقام مرحلة أولى إلى داخل المتنزه.2-حي الشرفة من خط حرس الحدود إلى الوادي. 3-استكمال مشروع العبارة المفتوحة من الكلية التقنية إلى كوبري الهوليدي إن.

ثانياً : هناك أحياء تتجمع فيها الأمطار وتؤثر على ساكنيها منها ما سبق أن نفذت بها مشاريع ولكنها فشلت في حل المشكلة ومنها ما يحتاج إلى أولوية واستعجال في إعادة تأهيل بنيتها التحتية وتصريف مياه الأمطار منها على سبيل المثال{الخالدية, الفيصلية, أبا السعود, دحضه, أبو غبار, وغيرها}.

ثالثاً : هناك مواقع تضافرت فيها جهود المواطنين السلبية مع تصرف بعض الجهات الحكومية تضافراً سلبياً أدى إلى خلق مشكلات لازال البحث عن حلولها يحتاج إلى دراسة وإلى تعاون من أكثر من جهة ومنها على سبيل المثال{المنطقة المحصورة شمال طريق الأمير نايف , وبعض المدارس المنفذة في مجاري السيول مثل: مدرسة (مغره) وغيرها نهوقة و رجلاء و الأخدود}.

لذلك قرر المجلس عقد جلسة طارئة مساء يوم السبت القادم لمناقشة تلك الملاحظات والظواهر وإصدار ما يلزم حولها من قرارات وتوصيات تساهم في حل المشكلة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 192


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)