Chrome FaceBook You Tube You Tube
الأربعاء 23 أغسطس 2017 حول حبونا اتصل بنا
صحيفة حبونا - حبونا

الأخبار السياسية الأخبار الرياضية الأخبار الإقتصادية أخبار التكنولوجيا
الأخبار السياسية الأخبار الرياضية الأخبار الإقتصادية أخبار التكنولوجيا
الأخبار » محليات » أمير جازان يدشن مهرجان الحريد ويضع حجر أساس عدد من المشاريع
الأربعاء 23 أغسطس 2017
أمير جازان يدشن مهرجان الحريد ويضع حجر أساس عدد من المشاريع
04-11-2012 08:42
 صحيفة حبونا يدشن أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز اليوم، فعاليات مهرجان الحريد السنوي التاسع الذي تستضيفه محافظة فرسان سنويا.
وأوضح وكيل إمارة المنطقة، رئيس اللجنة العليا لمهرجان الحريد، الدكتور عبدالله بن محمد السويد أن أمير المنطقة سيقوم خلال زيارته لمحافظة فرسان بافتتاح ووضع حجر الأساس للعديد من المشاريع التنموية والخدمية والسياحية بالجزيرة وذلك بتكلفة بلغت 244,080,427 ريالا.
وبين أن المشاريع تشمل وضع حجر الأساس لمشروع تعليمي مع صالة رياضية بالمحافظة بتكلفة تبلغ 18,999,362 ريالا والتأسيس للمعهد الثانوي الصناعي بفرسان بتكلفة 52 مليون ريال وافتتاح صالة ركاب ميناء فرسان والتي تم إنشاؤها بمبلغ 15 مليون ريال.
وأضاف أن المشاريع ستشمل افتتاح ووضع حجر الأساس لمشاريع بلدية بقيمة إجمالية تبلغ تبلغ 26 مليون ريال تتضمن افتتاح السوق الجديد ومتنزه شاطئ الحصيص ووضع حجر الأساس لمشاريع إنشاء المرافق العامة وميادين عامة والمرافق والمسطحات الخضراء وحماية الطرق والجسور وإنشاء.
وأردف وكيل أمارة منطقة جازان أن المشروعات تتضمن أيضا افتتاح المرحلة الثانية من مشروع مياه قرى فرسان والتأسيس للمرحلة الثالثة من المشروع وتنفيذ شبكات الصرف الصحي لمدينة فرسان بتكاليف مالية تبلغ 127,080,885 ريالا إضافة لافتتاح سمو أمير منطقة جازان لمشروعين سياحيين هما مشروع قرية القصار ومشروع مرسى الصيادين بشاطئ الغدير بتكلفة 3 ملايين ريال.
من جهته قال الرئيس التنفيذي لفرع هيئة السياحة والآثار بمنطقة بجازان رستم الكبيسي بأن اللجان العاملة بدأت استعداداتها للمهرجان حيث تم تجهيز موقع للفعاليات المصاحبة في شاطئ غدير في مسرح مفتوح وإقامة معرض للحرف ومطاعم شعبية للأسماك وبرامج متنوعة تشتمل على مسرحيات ومسابقات أطفال وفرق إنشادية وفعاليات للرسم الحر والعديد من العروض الشعبية المتنوعة، إضافة إلى عدد من السباقات البحرية مثل سباق القوارب الآلية وسباق صيد أكبر سمكة واستعراض الدبابات البحرية.
وكشف الكبيسي أن أمير منطقة جازان سيفتتح قرية القصار ومرسى الغدير السياحي كما يشارك أمير المنطقة ضمن فعاليات المهرجان أهالي المحافظة والمشاركين صيد سمك الحريد صباح غد وسط كرنفال تم الإعداد له منذ وقت مبكر.
يشار إلى أن مهرجان الحريد يعد من أهم المهرجانات السياحية التي تنفذ بالمنطقة ويحظى باهتمام واسع من قبل أهالي منطقة جازان وزوارها إلى جانب الاهتمام الخاص من قبل سكان الجزيرة حيث ينفذ المهرجان سنويا احتفاء بظهور أسراب سمك الحريد "ببغاء البحر" في خور الحصيص بأحد أجمل الشواطئ بجزر فرسان في نفس الموعد من كل عام وخلال سنوات طويلة حيث أصبح يشكل تظاهرة اجتماعية كبرى لأهالي المنطقة ومن المتوقع أن يشارك الآلاف من الأهالي والزوار في مهرجان هذا العام.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 199


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)