Chrome FaceBook You Tube You Tube
الجمعة 15 ديسمبر 2017 حول حبونا اتصل بنا
صحيفة حبونا - حبونا

الأخبار السياسية الأخبار الرياضية الأخبار الإقتصادية أخبار التكنولوجيا
الأخبار السياسية الأخبار الرياضية الأخبار الإقتصادية أخبار التكنولوجيا
الأخبار » اخبار رياضية » لن أرشح نفسي لرئاسة العميد والسبب جفاء الشرفيين
الجمعة 15 ديسمبر 2017
لن أرشح نفسي لرئاسة العميد والسبب جفاء الشرفيين
04-02-2012 10:03
 صحيفة حبونا رجل صنع نفسه بنفسه .. مجال عمله كعسكري كون شخصيته هادئة حينما يتطلب الأمر الهدوء صارم عندما يضطر لذلك أو يكون كذلك ، أتى الى عشقه فوجده يعاني فتحمَّل إعادة النبض الى قلبه المثكل بالجروح عمل كل ما بوسعه لإنقاذ عشقه من الانهيار . بصبره استطاع ان يعيد الدماء إلى شرايين الاتحاد انه رجل المرحلة اللواء محمد بن داخل الجهني والذي خص الميدان بحوار حصري لنبحر معه في ثنايا الحوار :

 بماذا تفسر خروج المنتخب المرير من تصفيات كأس العالم؟
التعاقد المتأخر مع ريكارد مما اربك وأثَّر على مشوار المنتخب وايضا لم يحالف الحظ منتخبنا في مواجهتي عمان وإلا لكان المنتخب ضمن المنتخبات المتأهِّله لكن الأمل كبير في الأمير نواف بن فيصل أن يعود منتخبنا لسابق عهده.
ـ ماهي الحلول التي من شأنها قد تعيد توهج المنتخب بوجهة نظرك ؟ إعادة ترتيب المنتخبات والتقنين في المشاركات وايضا تجمّع اللاعبين قبل خوض أي مشاركة رسمية يجب الا يتعدى خمسة أيام حسب النظام المعمول به في كافة الدول التي تطبق نظام الاحتراف لأننا ضمن هذه الدول بكل تأكيد ، ويجب تطبيق نظام الاحتراف بكل حذافيره وأن تراعى الأندية في ذلك لأنها تدفع عشرات الملايين في لاعبيها المنضمين للمنتخب وإرهاقهم بمعسكرات طويلة يعود بالسلب على الأندية والمنتخب وعمل روزنامة واضحة المعالم لجميع الأندية من اجل ان يقدَّم للأندية عملا إحترافيا والأندية حتما ستجد الراحة المنشودة لأني ارى بأنها أجدى من الاجتهادت غير المبررة والحد من كثرة التأجيل والتوقفات يضر باللاعب والنادي مما ينعكس تأثيره على المنتخبات وايضا اللجان التي تعمل من اجل إراحة الأندية بعمل احترافي مقدم من قبلهم عليها أن تعيد حساباتها في أمور عدة وأن تعامل كافة الأندية معاملة لايوجد بها تمييز بمعنى أن تضع جميع الأندية في ميزان واحد والاهتمام بالنشء وجلب مدربين متمرسين لهؤلاء النشء فهم نواة المستقبل من أجل صقل مواهبهم مما يعود بالنفع لمنتخباتنا
ماذا تقصد بالتأجيل غير المبرر؟
ـ أقصد بأن هناك أمورا تصيبك بالحيرة مثلا لقاء مجدول مسبقا نتفاجأ بخطاب يفيد بتأجيل اللقاء ليوم آخر ويجب أن نسير على نهج الأندية العالمية المحترفة فالجميع يعلم بيوم الفيفا مسبقا وحق مشروع للأندية أن تعلم بالروزنامة المقدمة من لجنة المسابقات قبل بداية الموسم بوقت كاف لأن لدينا مدربين محترفين ولا يعترفون بنظام التأجيل لأنه يربك حساباتهم مما يعكس صورة حسنة عن واقع احترافنا وأيضا نتفاجأ بمواد مستحدثة في بعض اللوائح تثير الحيرة لابد من وضع تصور كامل وشامل للوائح والمسابقات.

الاتحاد سيعود لمنصات الذهب كرقم صعب في سماء الكرة السعودية والآسيوية

 سأتطرق لآخر حدث حصل في الاتحاد مؤخَّرا لماذا أصدرتم بيانا تجاه الناقد الحالي واللاعب السابق حمزة إدريس ؟
ـ بيان عمل وصدر في لحظته ولم يعد هناك رواسب وسيظل حمزة ابن من أبناء الاتحاد الأوفياء له قيمته ومكانته ونحن نحترم رأيه بكل تأكيد ومن الصعب نسف اللاعب الفذ حمزة ببيان انتهاء في وقته وكما ذكرت العلاقة ستظل كما هي مع حمزة قائمة على الحب والتقدير والجدل انتهاء في ذلك الموضوع صدقني أخي سيف بأنه انتهى .
 هل تعتقد أن انتقاد حمزة للفريق يأتي من باب تصفية الحسابات ؟
رد ضاحكا صدقني حمزة لا يمكن له أن يفكر بذلك التفكير فهو ذو عقلية مميزة ومن المستحيل أن يكون قد فكر بذلك الأسلوب.

تساقط الأعضاء
 ما هو سبب تساقط أعضاء مجلس إدارتك بين حين وآخر هل سوء الاختيار له دور في ذلك ؟
ـ ليس تساقط بمعنى التساقط لكن هؤلاء الأعضاء في نهاية الأمر متطوعون وقد تحاصر بعضهم أو أحدهم بعض الظروف التي تحتم عليه الرحيل ولا يستطيع تقديم المأمول منه لذلك حق مشروع أن يختار الرحيل وليس ملزما بالبقاء فهو أتى متطوعا ومحبا للكيان ودخولهم في إدارتي أسعدني كثيرا وثق بأني أخترتهم بعناية والبديل موجود.
 هل لتكوينك العسكري دور فيما يصرح به أعضاء مجلس إدارتك المستقيلون بتفردك بالرأي وما هو ردك عليهم؟
ـ ـرد ضاحكا ليس له أساس من الصحة وهم يعون ذلك جيدا ودوما أنادي وأناشد بالمشورة وأنصت لهم جيدا ولا يمكن لي أن أقدم على عمل دون الرجوع إليهم ،سواء كان هاتفيا أو حضوريا فكيف يُسَمَوّن بأعضاء مجلس إدارة إن لم أعد إليهم واستشيرهم ولم يحدث ذلك مطلقا ولم أتخذ أيّ قرار دون مشورتهم والموجودون حالياً يشهدون على ذلك .

عبدربه صفقة ناجحة بكل المقاييس وتاريخه يشفع له بأن يكون من صفوة اللاعبين العرب

« أرفض الوصاية «
 هل صحيح أن العضو الداعم عبدالمحسن آل الشيخ فرض أسماء معينة على إدارتكم ودعمه مرهون بوجود هذه الأسماء ؟
غير صحيح نهائيا لا يفرض ولم يفرض أسماء محددة على إدارتي فأنا المخوَّل الوحيد باختيار أعضاء مجلس إدارتي دون الوصاية من احد وأنا لست من الأشخاص الذين يقبلون بأن يفرض عليهم شيء ولم يحدث ذلك قطعيا والعضو الداعم عرف بدعمه لجميع الإدارات دون استثناء فهو عاشق للكيان والجميع لديه سواسية ولم يحدث بأنه فرض عليّ أسماء معينة وأياديه بيضاء مع الجميع وهو يقف معنا في السراء والضراء.
 ماذا لو قرر عيد الجهني الرحيل ما مصير إدارتكم خاصة وأنه الوحيد الظاهر للجميع كداعم ومنقذ للكثير من الأمور؟
الاتحاد دائما وأبدا غني برجاله ولا توجد خلافات مع أخي عيد الجهني وأنا هنا أثمن وقفاته الصادقة وغير المستغربة فهو متواجد قلبا وقالبا وليس لرحيله أساس من الصحة .
 صرح الأمير خالد بن فهد في وقت سابق بقرب رحيل عيد الجهني وأكد أن ذلك سيحدث قريبا لظروف خاصة ما مدى صحة ذلك التصريح ؟
ـ الأمير خالد بن فهد نفى ذلك التصريح جملة وتفصيلا وكلمني شخصيا والأمير خالد بن فهد محب وعاشق ويتميز بعقلية نيرة وتحدث ايضا مع عيد الجهني ونفى له ذلك التصريح قائلا لا تصدق ذلك التصريح فهو لم يحدث أساسا.

«مستقبل الاتحاد»
ماذا أعدّت إدارتكم لمستقبل الاتحاد كي يعود لسابق عهده؟
ـ الخطط كثيرة ومتعددة لكن سندع الأعمال تتحدث عن نفسها ولن أتحدث عنها الآن وقبل أن تخطط لابد لك أن تعمل لترى الجماهير عملك ومن ثم الحكم عليه والخطط بدون تنفيذ لا يجدي أي إدارة تبحث عن النجاح.
 كيف تقيم مستوى الاتحاد لهذا الموسم ؟
ـ للأسف الاتحاد دخل غمار الموسم دون استعداد كاف لأن لاعبينا كانوا مرتبطين بالمنتخبات سواء الأولمبي أو المنتخب الأول حتى اللاعبين لم يتواجدوا في التدريبات لخمسة أيام متواصلة مما أفقدهم الانسجام وسأخبرك بحدث حيرنا خلال هذا الموسم تارة يأتينا خطاب يفيد بانضمام خمسة لاعبين للمنتخب الأولمبي وتتفاجأ بخطاب إلحاقي يفيد بانضمام لاعبين آخرين ليصل عددهم لسبعة لاعبين والاتحاد هو النادي الوحيد الذي يؤخذ منه لاعبون بالستة والسبعة خلاف الأندية الأخرى فأعتقد ان هذه عوامل تربك حسابات أي مدرب.

نور رمز اتحادي وإن حضر حضرت الروح الاتحادية، وضع جميع الأندية في ميزان واحد سيعيد وهج الكرة السعودية .

 ما مدى رضاك وقناعتك مما يقدمه محترفو الاتحاد ؟
ـ ليس لدينا قناعة تامة ببعضهم وقد يكون التأقلم له دور في ذلك لكن هؤلاء كانوا أفضل الموجودين في فترة الانتقالات الشتوية وكان لدينا الكثير من الأسماء لكن هؤلاء يظلون الأفضل في تلك الفتره وأنت كما تعرف بأن جل اللاعبين المميزين من الصعوبة التعاقد معهم في الفترة الشتوية لأنهم مرتبطون بعقود مع انديتهم وبالتأكيد انديتهم لن تفرط بهم بسهولة كما يتصور البعض ولكن على أي حال بإذن الله ان تكون لهم إضافة للفريق في ما تبقى من الدوري وكأس الملك والبطولة الآسيوية ومن سيفرض نفسه ويقدم عطاء سيظل ومن لايقدم نفسه بشكل مميز حتما مصيره الرحيل وفي النهاية الصلاحيات بيد المدرب وحده بقيادة كانيدا فهو صاحب القرار ببقائهم أو رحيلهم.
 متوسط الدفاع يعاني وبات ممرا سهلا للمهاجمين لماذا أغفلتم تلك المنطقة الحساسة من تعاقداتكم؟
لدينا مدرب خبير ومتمرس يستطيع ان يحلّ ذلك الخلل ولم تكن النية موجودة لدينا في التعاقد مع لاعبين في هذه المنطقة تحديدا فالموجودون فيهم الخير والبركة وبإمكانهم تلافي بعض الأخطاء العابرة بحكم تمرُّسهم وخبرتهم العريضة فكلي ثقة بهم ولدينا مدافعون على قدر كبير من المستوى أسامة المولد وحمد المنتشري ورضا تكر وايضا هناك اللاعب الشاب احمد عسيري يمتلك مقومات مدافع المستقبل ويمثل المنتخب الاولمبي كأساسي وايضا باسم المنتشري يمتلك مواصفات رائعة وأنا هنا أطلب من جماهير الاتحاد الصبر عليهم والشد من أزرهم .
« واجهة مشرفة «
 كرة السلة واجهة مشرفة لا تقل أهمية عن كرة القدم في آخر اجتماع تكفل الرئيس السابق ابراهيم علوان بالإشراف عليها ولكن الحال ظل كما هو لم يتبدل ما السبب في ذلك؟
ـ في حقيقة الأمر الأخ إبراهيم علوان اعتذر عن الإشراف على اللعبة لارتباطاته المستمرة بأعماله وراء بأنه لن يقدم المأمول لذلك فضل الاعتذار ،لكن أعد الجماهير الاتحادية بأن الأوضاع ستتبدل لأفضل بإذن الله وستعود كرة السلة لوضعها الطبيعي.
 لم نر موقفا حازما تجاه عدنان جستنية من إسقاطاته المتكررة عليك شخصيا ووصم إدارتكم بالضعيفة التي لا تملك القرار ؟
نحن نحترم عدنان كاتحادي أولا ونحترمه كإعلامي وهذه آراؤه الشخصية التي تمثله فقط وثقتنا في انفسنا لا حدود لها ونحترم مكانتنا بكل تأكيد وهذه الأمور التي تحدَّث بها لم ألتفت لها أو ألقي لها بالاً فلدي ما هو أهم وللمعلومية أنا لا أتعامل مع البيانات وما يظهر في الصحافة في كثير من الأحيان لا أساس له من الصحة وإنما المراد به إثارة الشارع الاتحادي فقط وثق بأني لم ولن ألتفت لما ذكره نهائيا والمدرج الاتحادي يعلم ذلك جيدا.

«رقم صعب «
 هل ترى في نفسك المقدرة بأنك ستكمل فترة رئاستك كاملة رغم ما تواجهه من صعوبات وعوائق؟
ـ بحول الله وقدرته ان أكمل فترة رئاستي كامله وسأبذل قصارى جهدي بأن يعود الاتحاد لمنصات الذهب كرقم صعب في سماء الكره السعودية والآسيوية وإن وجدت نفسي غير قادر على تكملة المشوار فأنا أملك من الشجاعة ما يكفي بأن أقدم اعتذاري عن تكملة المشوار .


جفاء الشرفيين
 لو كنت تعلم قبل ترشحك أن ما تعرَّضت له إدارتك من جفاء أعضاء الشرف هل سيحدث كنت سترشح نفسك لرئاسة العميد مرة أخرى ؟
ـ لا لن أرشح نفسي
 لماذا؟
ـ ببساطة أي شخص يبحث عن النجاح لا بد له من أجواء صحية تجعله يعمل بكل أريحية من أجل تحقيق أماني وطموحات جماهير الاتحاد العاشقة والتي لاترضى
بغير الذهب فقد اعتادت على طعمه فالدخول في صراعات لا قيمة لها ستؤثر على أي رئيس قادم فأنا أكن لرجالات الاتحاد كل الحب والتقدير دون استثناء وإن كان هناك خلاف لا يتعدى كونه اختلافا في وجهات النظر .

لا أعد الجماهير الاتحادية بأي شيء ونمرّ بمرحلة انتقالية، لا أتخذ قرارات فردية ومايقوله هؤلاء محض افتراء  هل اللاعب أحمد بو عبيد صفقة مرفوضة من قبل المدرب كانيدا؟
ـ لا ليس بتلك الصورة التي صورتها لكن المدرب له رؤية فنية ووجهة نظر تجاه اللاعب وأحمد لاعب مميز جدا وستراه الجماهير الاتحادية يقدم العطاء المميز.
مثل ما كان يقدمه مع الفتح وأفضل إن شاء الله وليس هناك خلاف مع المدرب أو الإدارة تجاه أبو عبيد.
 لم نشاهد أي تعليق صدر من إدارة اللواء بن داخل على ما ذكره صالح ومناف أبو شقير خصوصا عندما ذكروا بأن لديهم عروضا قبل أن يتم الاستغناء عنهم.
ـ لا تعليق ومستحيل أن أرد على من تهجَّم على إدارة ناديه
 ما مدى تأثير تصاريح اللاعب محمد نور على عمل إدارتكم والشواهد كثيرة وإن كان آخرها ما صرح به لصدى الملاعب؟
ـ أولا هناك لائحة داخليه تخصّ اللاعبين وثانيا حق مشروع أن يصرّح اللاعب بما يشاء لكن في حدود المعقول بعيدا عن الإثارة فما صرَّح به تمثّل وجهة نظره وليس له صدى سلبي على عمل الإدارة فالإداري أو عضو الشرف له الحق أن يصرَّح بما يشاء ومسؤول مما يقول فقط ونحن لدينا مناعة كافية من بعض التصاريح.
 هل صحيح بأن اللاعب محمد هو من أعاد اللاعب مناف أبو شقير المستبعد من قبل المدرب ديمتري؟
لا ليس صحيح ذلك الكلام نهائيا الرأي الأول والأخير بيد المدرب ومن حقه أن يضم أو يستبعد أي لاعب حسب حاجة الفريق له وليس من حق أي شخص أن يتدخل في الأمور الفنية والإدارية بتاتا.

« روح الاتحاد «
 هل تم تعويض اللاعب محمد نور بمبلغ مادي لثنيه عن الرحيل للجيش القطري؟
ـ لم يحدث أن تمَّ تعويض اللاعب مطلقا ونور يستاهل كل خير ونور روح الاتحاد إن حضر حضرت الروح الاتحادية .
 من ترى بأنه سيصبح نورا آخر في حال اعتزاله اللعب؟
ـ أراها في جميع اللاعبين دون استثناء ومحمد نور رمز من رموز الاتحاد وسيظل كذلك في السابق كان أحمد جميل والآن نور والمستقبل أراه في جميع اللاعبين.
 لماذا يبدع الاتحاد آسيويا ويخفق محليا؟
ـ سيبدع محليا بإذن الله والمسألة مسألة وقت لا أكثر
 هل يحق لي أن اعتبره وعدا منك للجماهير الاتحادية ؟
ـ بإذن الله
حسب ما تراه وأنت الأقرب لواقع الاتحاد هل يمكن لجماهير الاتحاد أن تمنَّي النفس ببطولة آسيا بهذه الأسماء؟
ـ بإذن الله نحن سنبذل جهدنا للحصول على البطولة الآسيوية وكلي ثقة باللاعبين الحاليين بالإضافة للأجانب الذي سنستقطبهم في فترة الانتقالات الصيفية وسيكونون على مستوى كبير وأعتقد بأنهم سيضيفون للفريق الشيء الكثير بالإضافةإلى اللاعبين الأولمبيين الذين ينتظرون فرصة المشاركة
 ما هي حظوظ الاتحاد في البطولة الأغلى كأس الملك وهي البطولة المتبقية للاتحاد هذا الموسم؟
ـ سنعمل جاهدين للمنافسة على الحصول أثمن بطولة من يد الوالد القائد الملك عبدالله بن عبدالعزيز وأعتقد بأنه حق مشروع لجميع الأندية التي ستخوض غمار المنافسة على اللقب الغالي.

«صاحب القرار «
 نشاهد مبروك زايد متواجدا في اللقاءات الحاسمة ولا نراه في الكثير من المواجهات ما السبب في ذلك؟
المدرب هو صاحب القرار وهو من يقيم اللاعب وهو من يملك خلفية كاملة عنه في الحضور وانتظامه في التدريبات بعذر أو بدون عذر وهل يستحق المشاركة من عدمها وهي أمور فنية بحتة ونحن نحترم ونقدر وجهة نظر المدرب .
 هل صحيح بأن نايف هزازي رفض المشاركة أمام الهلال ما لم يتحصل على ما تبقى له من قيمة عقده؟
ـ الكلام غير صحيح وأي لاعب له مستحقات ثق أخي سيف بأنه سيستلمها دون نقصان حتى وإن لم يشارك فجميع اللاعبين استلموا حقوقهم ولا يوجد أي لاعب لم يستلم حقه وجميع مقدمات العقود سلمت للجميع دون استثناء.

« صفقة ناجحة «
 ما مدى رضاكم عن صفقة اللاعبين عبده عطيف وإبراهيم هزازي؟
ـ أرى بأنها صفقة ناجحة بكل المقاييس وعبده سجله حافل وهو إضافة لأي فريق وهو لا عب مبدع وموهوب وبخصوص ابراهيم هزازي أعتقد بانها صفقة ناجحة الى الآن وننتظر منه المزيد.
 أين اللاعب معن الخضري من المشاركة؟
معن لاعب ممتاز وسيأخذ فرصته قريبا هو والكثير من اللاعبين الذين ينتظرون فرصة المشاركة.
 كيف تصف علاقتكم بالأندية الأخرى؟
ـ علاقتنا مع جميع الأندية متينة ومميزة ومبنية على الاحترام والحمد لله على ذلك.
 ما مدى رضاكم عن اللاعب المصري حسني عبدربه؟
ـ ما يقدمه حسني الى الآن يؤكد بأنه صفقة ناجحة بكل المقاييس وتاريخه يشفع له بأن يكون من صفوة اللاعبين العرب وهو على خلق كبير .
ويعد أنجح صفقة في تعاقداتنا الأخيرة وليس ذلك تقليل من البقية فجميعهم مميزون وننتظر منهم المزيد.
 هل صحيح بأن الاتحاد حسم أمر شراء بطاقة حسني عبدربه من الإسماعيلي المصري؟
ـ ليس صحيحا ولم تتم أي مفاوضات مع الإسماعيلي بشأن شراء بطاقة اللاعب
« خدعة نجران «
 ماذا حدث لكم في مباراة نجران وهل ظروف نجران أغرت لاعبي الاتحاد بأن الفوز سيكون حليفهم؟
ـ على العكس تماما كان هناك نقص أولا وأخطاء قد تحدث لأي فريق مكتمل الصفوف ومن ثم دخل اللاعبون اللقاء وهم واثقون من الفوز لثقتهم بإمكانياتهم وحدث ما حدث وكانت صحوة اللاعبين في الشوط الثاني وعدنا لنتيجة اللقاء وأضعنا فوزا محققا ونجران فريق محترم ووقفاته مع جميع الأندية وليس مع الاتحاد فقط .

«رسالة اتحادية «
 بماذا تعد جماهير الاتحاد وماهي رسالتك لهم؟
من المستحيل أن أعد بشيء في علم الغيب ولكن سأعمل جاهدا على تحقيق أماني جماهيرنا العريضة سواء بتحقيق كأس الملك والبطولة الآسيوية أو أحدهما على أقل تقدير فالاتحاد ناد كبير ورقم صعب في سماء الكرة السعودية والآسيوية .
ورسالتي لهم نحن في مرحلة انتقالية وأنتم تعون ذلك جيدا وستظلون الرقم الصعب والوقود الحقيقي على مر تاريخ العميد ومواقفكم بالحضور والمساندة نثمنها لكن طلبي الوحيد أن تستمروا بالحضور والمؤازرة الى أن يعود الاتحاد لسابق عهده وأحب أن أطمئنهم بأننا بحول الله سنتمسك ببطاقة الصدارة الآسيوية ومن ثم المقاتلة للصعود للأدوار النهائية لأننا سنجلب لاعبين أجانب عليهم القيمة بجانب من سيثبت نفسه من الموجودين فالمستقبل مطمئن إن شاء الله وأمامنا بطولة كأس الملك وفي نهاية الأمر التوفيق بيد الله وحده
 وماذا عن الفوز بديربي جدة ؟
طبيعي أن نقدم أنفسنا بشكل ممتاز أمام الأهلي وغيره من الأندية وبطبيعة الحال كان ديربي مثيرا في كل شيء في الماضي والحاضر وله نكهة خاصة لدى جماهير الناديين .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 342


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)